Sports

أعظم عشرة (1)

هل خطّط أحدكم يوماً لابتكار شيء ما وشرَع في إنجازه بالفعل إلا أنه قد تفاجئ بنتائج غير متوقعة ومغايرة تماماً لما كان مخطَّطٌ له؟ بالتأكيد فإن لا بد من حدوث هكذا حوادث مع العديد منا وإن كانت في ابتكار أطباق الطعام المنزلية على أقل تقدير.

العديد من هذه الصدف الغير منتظرة قد أنتجت في العصور السابقة مجموعة من أهم الاختراعات التي قد تكون السبب لحياة الكثير هذه الأيام، فإلى جانب البنسلين، الـ DNA، الملونات الصناعية، ورقائق بسكويت الكوكيز هنالك المزيد من تلك الابتكارات المفاجئة التي ظهرت على الأرض فيما كان بعض من العلماء والمبتكرين وحتى الطهاة يبحثون عن شيء ما لا يمس لما وجدوه بِصلة.

وسنستعرض هنا مجموعة من أهم تلك الابتكارات والأكثرها شهرة على الساحة دون العلم بأنها مجرد خطأ ارتكبه أحدهم في يوم ٍما.

أولاً البارود : 

في أحد أيام القرن التاسع للميلاد كان مجموعة من الرهبان بصدد البحث عما يسمى “أكسير الحياة” واستخراجه من نترات البوتاسيوم، الكبريت، والعسل الطبيعي المجفف، لا أدري من أين أتو أساساً بهكذا وصفة لإحيائنا لكنها بنهاية المطاف قد خرجت بإكسير مخزي لما أمِلوا به وهو أكسير الموت “البارود“.

كما نعلم في الوقت الحاضر فإن البارود يستخدم في معظم القذائف المدفعية والذخائر الحربية حتى في رسم الوشوم على البشرة، فمن يتوقع من مشروع لأكسير الحياة بأن يذهب نحو البارود العدو الأول لها.

0 التعليقات: